موعد التسجيل في شهادة البكالوريا 2020 - bac.onec.dz - مدونة التربية والتعليم
موعد التسجيل في شهادة البكالوريا 2020 - bac.onec.dz 


مدونة التربية والتعليم





                        موقع تعليمي وتثقيفي يهتم بكل مايخص قطاع التربية في الجزائر
 


             مدونة التربية والتعليم في خدمة زوارها الكرام لتقديم الاحسن
            والأفضل في الاطوار الثلاثة التعليمية  

مدونة التربية والتعليم تهتم بمواضيع الامتحانات  والفروض والدروس وحلول التمارين  وكل ما يتعلق بحقيبة الاستاد في جميع المواد والمستويات الدراسية والاطوار الثلاثة .
كما تهتم بكل ما يتعلق بالمسابقات الأساتذة والمسابقات الإدارية والوظائف الشاغرة والبحث عن العمل

 موعد فتح الموقع الالكتروني الخاص بتسجيلات شهادة البكالوريا 2020 ، بحيث نشرت وزارة التربية الوطنية منشورا يخص تحديد تواريخ الامتحانات المدرسية ، بحيث تم تحديد تاريخ انطلاق تسجيلات شهادة البكالوريا 2020 ، حيث تنطلق تسجيلات شهادة التعليم المتوسط 2020 في الفترة  ما بين 18 الى 21 اكتوبر الى غاية 30 نوفمبر 2019 .
 سيتم تحديد التاريخ الرسمي هذا الأسبوع كما هو معروف فإن عملية التسجيل في شهادة البكالوريا 2020 تكون الكترونيا و ذلك عبر الموقع التالي : http://bac.onec.dz


 موقع التسجيل في البكالوريا

bac.onec.dz
 أن عملية عملية التسجيل في بكالوريا 2020 ستنطلق يوم 18 أكتوبر 2019 التسجيل في شهادة البكالوريا 2020 متمدرسين نظاميين ، أحرار ، بالمراسلة من يحق له التسجيل في البكالوريا 2020؟ يمكن أن يسجل في امتحان البكالوريا كل المتمدرسين في الأقسام النهائية الذين يزاولون دراستهم في المؤسسات العمومية أو الخاصة المعتمدة، ويمكن كذلك أن يسجل كل من له مستوى السنة الثالثة من التعليم الثانوي كمترشح حر ، بما في ذلك المسجلين في الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد. للتسجيل إضغط على رابط تسجيلات في البكالوريا رابط تسجيلات البكالوريا ملاحظة : على كل مترشح يريد التسجيل في البكالوريا أن يطلع على شروط التسجيل في البكالوريا التسجيل في بكالوريا 2020 أحرار و بالمراسلة من يحق له التسجيل في البكالوريا من الاحرار؟ يمكن أن يسجل في امتحان البكالوريا كل من له مستوى السنة الثالثة من التعليم الثانوي كمترشح حر ، بما في ذلك المسجلين في الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد يتم التسجيل إجباريا على جميع المترشحين و منهم الأحرار الذين درسوا السنة الثالثة ثانوي بالثانويات العمومية او الخاصة . فيعتبرون تابعين ل ONEFD
ملاحظة : على كل مترشح يريد التسجيل في البكالوريا أن يطلع على شروط التسجيل في البكالوريا رزنامة تسجيلات بكالوريا 2020 للاحرار: على المترشح أن يحترم رزنامة الامتحان: – التسجيل من 18 أكتوبر إلى 30 نوفمبر من نفس السنة – تسليم الملف الإداري على كل مترشح أن يسلم ملفه الورقي إلى المؤسسة التي يتبعها في الفترة المحددة في الإعلانات. – التأكد من عملية التسجيل بداية من شهر مارس – سحب الاستدعاء بداية من أفريل المقبل .
 ملاحظة 1: عدم احترام الرزنامة قد يحرمكم من الترشح إلى امتحان البكالوريا. – ملاحظة 2: يستعمل هذا برنامج التسجيل في موقع الديوان ثانيا : الحرص على اعطاء معلومات صحيحة المترشح هو المسؤول الوحيد عن معلوماته: يتأكد المترشح من المعلومات الخاصة به : اللقب، الاسم، تاريخ ومكان الميلاد، شعبته…إلخ ملاحظة: لا تتحمل الإدارة مسؤولية اي خطأ في المعلومات المصرح بها من قبل المترشحين. ثالثا :تكوين الملف : الشرط الخامس: الملف الإداري الخاص بالأحرار يخص هذا الشرط كل المترشحين الأحرار و مترشحي الديوان الوطني للتعليم و التكوين عن بعد .
 يتكون الملف من:
 1-إستمارة التسجيل الإلكتونية – تطبع من الموقع بعد قيامكم بعملية التسجيل.
 2-بالنسبة لمترشحي مديريات التربية: شهادة مدرسية تثبث مستوى السنة الثالثة من التعليم الثانوي أو التقني اصلية ومصادق عليها من قبل رئيس المؤسسة أو شهادة إثبات المستوى أصلية تسلم من المركز الوطني للتعليم والتكوين عن بعد. -أما بالنسبة لمترشحي المركز الوطني للتعليم والتكوين عند بعد: شهادة التسجيل في البكالوريا لهذه الدورة أصلية تسلم من المركز الوطني للتعليم والتكوين عن بعد.
3-شهادة ميلاد أصلية.
 4-شهادة الإقامة.
 5- شهادة اصدار حوالة بريدية – تطبع من الموقع. ملاحظة رقم 1: يتأكد المترشح أن المعلومات المحجوزة تطابق تماما شهادة ميلاده.
 ملاحظة رقم 2: على المترشح أن يقدم إستمارة التسجيل الإلكترونية الخاصة به لطبيب محلف وذلك قبل تسليمها إلى المديرية أو المركز التابع له. إن الطبيب المحلف هو الوحيد الذي يقرر بـ كفاءة أو عدم كفاءة اجتيازكم لاختبار التربية البدنية والرياضية. ملاحظة رقم3: لا بد على الأحرار إيداع ملفهم الإداري إلى مديريات التربية التابعين لها قبل التاريخ المحدد . – لا بد لمترشحي الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد أن يودعوا ملفاتهم ‘لى المراكز التابعين لها قبل التاريخ المحدد. مكان ايداع الملف : بالنسبة للأحرار : إلى مديريات التربية للولاية التي يقطن بها المترشح. موقع تسجيلات بكالوريا 2020 للاحرار: bac.onec.dz

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق